منتديات : الأستاذ بوعجاجة حسان
السلام عليكم

كتاب ذكاء الإقناع لـ كيرت دبليو. مورتينسين

اذهب الى الأسفل

كتاب ذكاء الإقناع لـ كيرت دبليو. مورتينسين

مُساهمة من طرف hacene في الجمعة مايو 20, 2016 3:49 pm

إن قدرتك علي اقناع الآخرين تشكل الفارق بين النجاح والفشل سواء فى حياتك الشخصية أو العملية وتحدد أيضاً الفارق بين النجاح البسيط والنجاح الكبير ولكن هل تتمتع بمعامل ذكاء مرتفع في الاقناع ؟ هل تستطيع إقناع أى شخص سواء فى العمل أو فى البيت بأى شئ فى أى وقت ؟ بين طيات هذا الكتاب وفى خلال وقت بسيط اثناء قرائتك لهذا الكتاب ستتحول إلى أستاذ فى علم وفن الإقناع 
ويمزج الكتاب بين الأمثلة الواضحة والحكايات التوضيحية والمحتوى المعلوماتى القيم 

ما الذي يجعل بعض الناس ناجحين؟ لماذا يحقق بعض الناس الثراء بينما لا يحققه آخرون؟ كيف نستطيع التنبؤ بمن سيحقق النجاح ومن سينجح فحسب في تدبير احتياجاته ومن سيفشل؟ كيف تحدد خصائص ذوى النجاح العالى؟ 
كانت البداية عام 1905 عندما وضع عالم النفس الفرنسي "ألفريد بينيه" أول اختبارات معامل الذكاء. وعلى مدار السنوات التالية, حاول الكثيرون من العلماء التنبؤ بالإنجاز التعليمي المستقبلي للفرد وأدائه في الحياة باستخدام اختبارت قياس الذكاء وكانت المفاجأة ان الدرجات المرتفعة في ذلك النوع من الذكاء القابل للقياس ليست ضمانة للنجاح في الحياة. 
الذكاء خاصية مهمة ومع ذلك فهناك عدة أنواع للذكاء, وقد اكتشف هوارد جاردنر عدة أنواع للذكاء حيث يتمتع كل إنسان بمستويات مختلفة من مختلف أنواع الذكاء. ما أنواع الذكاء التي يتحلي بها الناجحون والأثرياء, وأى هذه الأنواع من الذكاء فطري وأيها مكتسب؟ 
وفى النهاية تطورت فكرو الذكاء العاطفي حيث أوضح كتاب دانيال جولمان الذي أحدث ثورة في التفكير أن معامل الذكاء وحده لا يحدد مدى النجاح الذي يحققه المرء فلابد من ان يصحبه الذكاء العاطفي. ويصف الذكاء العاطفي الذي غالباً ما يتم قياسه من خلال معامل الذكاء العاطفي القدرة على إدراك وتقييم وإداراة المشاعر الشخصية ومشاعر الآخرين من أفراد وجماعات. 



وقد اتضح من أبحاثي المتعلقة بما يجعل الناس ناجحين أن النجاح يعتمد على شيء يتجاوز معامل الذكاء والذكاء العاطفي, حيث أوضحت دراسات أن من يتمتعون بدرجة اكبر من السعادة والثراء في الحياة يملكون قدرة كبيرة على إقناع والتأثير على والبيع والتفاوض مع وتحفيز وقيادة وفهم البشر وهذه القدرات لا تعلمها المدارس ومع ذلك فلابد من التحلى بها لتحقيق نجاح كبير في الحياة. 
ويسمي البعض هذه القدرات "ذكاء الشارع" بينما أسميها معامل الإقناع. وقد أوضحت الدراسات أن الأثرياء والناجحين يتمتعون بمعامل إقناع مرتفع. 
ومعنى هذا أن زيادة معامل الإقناع أمر لازم لتحقيق النجاح. والكتاب الذي بين يديك يساعدك على زيادة هذا المعامل. هذا الكتاب بمقدوره أن يغير مستوى دخلك الحالي ونوعية علاقاتك بل ونوعية حياتك بالكامل ويوضح لك كل فصل من فصول الكتاب صفات وخصائص كبار المنتجين في كل جانب من جوانب الحياة وهذا قائم على اكثر من سبعة عشر عاماً من البحوث. وليست الأساليب التي يقدمها هذا الكتاب مجرد نظريات أو أقوال مرسلة بل هي أساليب مجربة نجح تطبيقها في العالم الواقعى. 

المحتويات

1- ما معامل الإقناع؟ القواعد الجديدة للنجاح والثروة 
2- مقاومة الإقناع – العقبات العشر الشائعة التي تحد من نجاحك في الإقناع 
3- مهارة الإقناع 1 – البرمجة العقلية لكبار المقنعين 
4- مهارة الإقناع 2 – فهم ما يفكر فيه الجمهور 
5- مهارة الإقناع 3 – الألفة الفورية والتوافق الاجتماعى 
6- مهارة الإقناع 4 – تأسيس الثقة الفورية 
7- مهارة الإقناع 5 – استحوذ على الانتباه بقوة وسيطرة 
8- مهارة الإقناع 6 – القدرة على التأثير في الآخرين 
9- مهارة الإقناع 7 – كيف تحفز نفسك والآخرين بصورة دائمة 
10- مهارة لإقناع 8 – العروض التقديمية ومهارات التحاور المتقدمة 
11- مهارة الإقناع 9 – التوقع المسبق: المعادلات السرية للمحترفين 
12- مهارة الإقناع 10 – السيطرة على الذات والتطور الشخصى 
13- أفكار ختامية: حان وقت تحقيق عظمتك 

بيانات الكتاب



الاسم: ذكاء الإقناع – المهارات العشرة اللازمة للحصول على ما تريده بالضبط 
تأليف: كيرت دبليو. مورتينسين 
الناشر: مكتبة جرير 
الطبعة: الأولى 
سنة النشر: 2011 
عدد الصفحات: 329 صفحة 
الحجم: 15 ميجا بايت 


avatar
hacene

المساهمات : 256
تاريخ التسجيل : 16/02/2016
الموقع : منتديات الأستاذ: بوعجاجة حسان

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hacene.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى