منتديات : الأستاذ بوعجاجة حسان
السلام عليكم

التصوُّرات التشخيصة النفسيَّة لشخصيتي "السادات وبيجن":

اذهب الى الأسفل

التصوُّرات التشخيصة النفسيَّة لشخصيتي "السادات وبيجن":

مُساهمة من طرف hacene في الجمعة أبريل 15, 2016 10:56 am



هناك تصوُّرات تشخيصيَّة نفسيَّة تقليديَّة برَزَت في سنوات "كارتر"، الرئيس الأمريكي الأسبق الذي أنهى كارتر فترته الرئاسية عام 1981، إلا أنه بقي نشطا خلال الأعوام الأخيرة في القيام بالجهود الانسانية من خلال مركز كارتر، الذي اسسه بعد خروجه من الرئاسة.
ويهتم المركز بقضايا حقوق الانسان والوساطة السياسية... ثَمَّن "كارتر" في مذكراته هذه التحليلات التي أُجْريت على الرئيس المصري "أنور السادات" ورئيس الوزراء الإسرائيلي "مناحم بيجين"، والتي ساعدتْه في الإعداد لمهمَّته التاريخيَّة في الوساطة في محادثات السلام في كامب ديفيد عام 1978، ظلَّت هذه التصوُّرات التشخيصية النفسية سريَّة حتى بعد وفاة أصحابها؛ يقول "وليم كاندر": "إن بروفيل بيجين ركَّز على حِدَّته الشخصية، وركَّز كذلك على رغبته غير المشكوك فيهاإلى الوصول إلى تسوية لقضايا بعيدة عن المحور الإيديولوجي؛ ولهذا كان الوصول إلى تسوية بخصوص سيناء التي تحتلها إسرائيل أمرًا ممكنًا، أمَّا الضفة الغربية فلا".
استرجَع كذلك "كندي" عند إعداده لبروفيل "بيجين" إشارة تدلُّ على مُرونته، حتى في الأوقات العصيبة، تمثَّلت هذه القصة في جُرْأته حينما كان قائدًا لعصابة الأورجون الصِّهْيَونيَّة، أصرَّ "بيجين" أن يكون آخرَ مَن يترك السفينة الحربية "آلتالينا" التي اشْتَعَلت بنيران إسرائيليَّة، ولكنه وافَق بعد ذلك على مغادرتها بإلقاء نفسه منها في البحر..





avatar
hacene

المساهمات : 256
تاريخ التسجيل : 16/02/2016
الموقع : منتديات الأستاذ: بوعجاجة حسان

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hacene.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى